واشنطن: تم إعطاء أكثر من ثلاثة ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ليومين متتاليين لأول مرة في الولايات المتحدة، في إشارة إلى استمرار زخم حملة التطعيم، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة الأحد.

ذكر ﻣﺮﻛﺰ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻨﻬﺎ الأحد أن 3,04 ملايين جرعة تم حقنها خلال 24 ساعة غداة حقن 3,12 ملايين جرعة.

كتب مدير بيانات كوفيد-19 بالبيت الأبيض سايروس شاهبار في تغريدة "هذه هي المرة الأولى التي نسجل فيها 3 ملايين أو أكثر على مدى يومين متتاليين" مضيفاً "نحن نحرز تقدما!".

على مدار الأسبوع الماضي، تم يوميا إعطاء ما معدله 2,49 مليون جرعة في البلاد الت سجلت 542 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا منذ بداية الوباء.

واوضح مركز ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻨﻬﺎ أن 24,5% من سكان الولايات المتحدة تلقوا الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح وتم تحصين 13,3% منهم بالكامل.

بلغت بينهم نسبة الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل 31,5% ممن تزيد اعمارهم عن 18 عامًا و69% لمن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

وتوجد ثلاثة لقاحات مرخصة الآن في الولايات المتحدة هي لقاح جونسون أند جونسون (يحتاج كل شخص جرعة واحدة فقط) وفايزر/بايونتيك وموديرنا (جرعتان لكل منهما).

طلبت الولايات المتحدة بالفعل دفعات كافية من اللقاح على أن تتسلمها بحلول نهاية أيار/مايو لتتمكن من تحصين جميع الراشدين في البلاد.

مواضيع قد تهمك :