&قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إن الشعب السعودي يستحق الكثير، وأنه مهما فعل من أجله لن يوفيه حقه، معلقًا بذلك على سلسلة الأوامر الملكية التي أصدرها مساء الخميس.


وجه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رسالة إلى الشعب السعودي عبر حسابه في موقع تويتر، وذلك عقب إصدار الأوامر الملكية، قال فيها :"أيها الشعب الكريم : تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسال الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولا تنسوني من دعائكم".&وحققت تغريدة الملك سلمان نحو ربع مليون إعادة تغريد حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أوامر ملكية من بينها صرف راتب شهرين أساسيين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل المملكة وخارجها، وصرف معاش شهرين للمتقاعدين على نظام المؤسسة العامة للتقاعد ونظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
&
إضافة إلى تعديل سلم معاش الضمان الشهري وفق الجدول المرفق. وصرف مكافأة راتب شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وصرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين.
&
وتفاعل السعوديون على موقع تويتر بشكل كبير مع الأوامر الملكية وأشادوا بسرعة التغييرات في المملكة.&
وغرد مستخدم بإسم فارس أبا الخيل على تويتر قائلاً " من الواضح أن الحكومة الجديدة التي شكلها #الملك_سلمان برئاسته سمتها السائدة هي تولي الشباب للكثير من الحقائب الوزارية"
&
أما "أبو فهد" فدعا إلى تجاوب القطاع الخاص مع #الاوامر_الملكية وصرف راتبين لموظفيهم أسوة بالحكومة، وأضاف "هذا واجب وطني وهو تفعيل لمبايعة الملك سلمان ووفاء للوطن والشعب الوفي"
فيما غرد "تركي الشايع" قائلاً: بارك الله بالقرارات وجعلها خيراً على البلاد والعباد شكراً ملكنا الملك سلمان فقد افرحت الصغير والكبير
&
وقال "احمد الجدي" "الف الف مبروك، الاوامر الملكية للشعب السعودي وجميعها اوامر تبشر بخير وخيرها عمّ جميع الشعب، شكرا ملكنا وقائدنا الملك سلمان"
وغردت "فاطمة الغامدي" قائلة "جميع الاوامر الملكية التي اصدرها الملك سلمان حفظه الله لها وقع طيب في نفوس المواطنين وطمأنتهم جميعاً".
&