كشف موقع "ديلي ميل" البريطانية عن صفحة على الانترنت تحت عنوان "ValueMyCV" تستطيع من خلالها أن تعلم ما هو الراتب المناسب لك، فقط عبر وضع سيرتك الذاتية وتنزليها.

وصممت هذه الصفحة بدراسة سيرتك الذاتية وشهاداتك وخبرتك وتثمينها، حتى إنها تعطيك خيار أن توافق بأن تقوم هي بإرسال بريد الكتروني الى مديرك في العمل لاطلاعه على الراتب الذي تستحق.

على صعيد آخر، رأى خبراء ادارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة بالتعاون مع علماء جامعة أوهايو، دراسة لتحديد العلاقة بين طول الشخص ودخله المالي، بينت نتائجها ان كل 2.5 سم زيادة في طول الشخص تزيد المدخول المالي له بمقدار 800 دولار. وقد اخذ الباحثون بالاعتبار المعطيات الذهنية والبدنية للشخص في هذه الدراسة.

عموما تبين ان فرق الطول بمقدار 10 – 12 سم يرتبط بارتفاع المرتب في البلدان الغربية بنسبة 9 – 15 بالمائة بين العاملين في المكاتب، وليس بين مستخدمي القوة العضلية في عملهم.

ويذكر ان دراسة سابقة شملت النساء فقط، بينت نتائجها ان الدخل المالي للمرأة الطويلة أعلى من الأخريات القصيرات. يعتقد بعض الباحثين ان الأشخاص طوال القامة يزداد دخلهم، لأنهم يملكون ميزات ذهنية أفضل، إضافة الى انهم اكثر ثقة بنفسهم.
&