قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Yemeni soldiers flashing the V for 'victory' sign. Two ...
اليمن يؤجل الحوار الوطني ويدمر 37 مخزنًا للحوثيين

أكدت الحكومة اليمنية استمرارها بتوجيه ضربات استباقية الى تنظيم القاعدة في البلاد، وحذرت المواطنين من ايواء الارهابيين او مساندتهم، حتى لا يتعرضوا للاذى نتيجة العلميات الامنية او استخدامهم كدروع بشريه من قبلهم.

وبحثت الحكومة اليمنية برئاسة علي محمد مجور في صنعاء اليوم تقرير وزير الداخلية حول الاوضاع الامنية وتطوراتها على مستوى البلاد، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالعمليات النوعية الاستباقية التى نفذتها الاجهزة الامنية ضد عناصر من تنظيم القاعدة في كل من منطقة المعجله بالمحفد محافظة ابين، ومديرية ارحب محافظة صنعاء، والقاء القبض على خلايا من عناصر القاعدة في امانة العاصمة.

وكان حوالي 30 من متشددي القاعدة قتلوا والقي القبض على 17 اخرين في أبين وأرحب شمال شرقي العاصمة صنعاء مطلع الاسبوع الحالي، في ضربة وجهتها القوات اليمنية.

وشددت الحكومة على اهمية هذه العمليات الامنية الاستباقية في حماية المواطنين وسلامة ارواحهم ودرء المخاطر الارهابية الكبيره التي كان يخطط لها عناصر هذا التنظيم الارهابي لتنفيذها ضد الوطن ومصالحه في امانة العاصمة وغيرها من المحافظات، كما قالت وكالة quot;سبأquot; الرسمية.

وقالت الحكومة ان هذه العمليات النوعية الناجحة quot;تأتي في اطار الاعمال والجهود الرامية الى صون الامن والاستقرار من الاعمال الاجرامية الارهابية التى تسعى الى ضرب الامن الوطني، والحاق الاضرار الفادحة بعملية التنمية والاستثمار والسياحة، والاساءة الى سمعة اليمن على المستوى الاقليمي والدوليquot;.

وجدد مجلس الوزراء دعم الحكومة للأجهزة الامنية وما تقوم به من اعمال للتصدي للجريمة والارهاب بكل اشكاله، وجهودها المبذولة لتعزيز اجواء الامن والاستقرار ومكافحة الجريمة بكل انواعها، مشددا على اهمية استمرار مثل هذه العمليات الاستباقية quot;والضرب بيد من حديد على الارهابيين اينما وجدوا، وعدم المهاوده او التهاون معهم. وحذر المواطنين من ايواء الارهابيين او مساندتهم، وذلك حتى لا يتعرضوا للاذى نتيجة العلميات الامنية او استخدامهم كدروع بشريه من قبل الارهابيينquot;.