قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني الثلاثاء عن نيته القيام بجولة أفريقية، انطلاقا من الحادي عشر من شهر كانون الثاني/يناير القادم يبدأها من موريتانيا وتشمل أوغندا وكينيا وإثيوبيا ومصر.

وقال فراتيني، في تصريحات صحافية على هامش مشاركته في مراسم استقبال رئيس الدولة جورجو نابوليتانو لرؤوساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في ايطاليا بمناسبة اعياد الميلاد quot;سأشارك أيضا في مراسم الذكرى العاشرة لوفاة الرئيس (بتينو) كراكسي في الحمامات بتونسquot; في السابع عشر والثامن عشر من كانون الثاني.

وفي سياق آخر، نفت الخارجية الإيطالية التعليق على أنباء ترددت بشأن اعتقال مواطن مالي بموريتانيا يشتبه بتدبيره خطف مواطنيها سيرجيو شيكالا وزوجته التي أصلها من بوركينا فاسو الجمعة الماضي في عملية جرت شرقي البلاد على بعد كيلومترات من حدود مالي.

وكانت وكالة (نواكشوط للأنباء) نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن وحدات تابعة للدرك الوطني الموريتاني اعتقلت أمس الاثنين مواطنا ماليا بتهمة تدبير عملية الاختطاف، والذي quot;اعترف انه كان يقوم بدور الرقابة في العملية، وسيتقاضى عشرة ملايين فرنك إفريقي (22 ألف دولار) بعد اتمامهاquot;.