قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط : قالت قوات الامن الموريتانية الثلاثاء انها اعتقلت شخصا ماليا يشتبه بضلوعه في اختطاف ايطالي وزوجته بالقرب من الحدود المالية الموريتانية.

وأفادت الوكالة الموريتانية للانباء أن عبد الرحمن بن مدو اعتقل يوم الاثنين بمدينة كوبني الواقعة في شرق البلاد مشتبه في ضلوعه بمساعدة التعرف على الرجل الايطالي وزوجته وملاحقتهما مقابل وعد بمنحه ألاف الدولارات.

وحادث الاختطاف هذا هو الأحدث في سلسلة حوادث احتجاز جماعات مسلحة في غرب افريقيا لاشخاص أجانب. وتتصل بعض هذه الجماعات بجناح القاعدة في شمال افريقيا المعروف باسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.

وقال مصدر أمني quot;اعتقلته الشرطة في كوبنيquot; مشيرا الى مدينة كوبني التي تقع بشرق موريتانيا بالقرب من المكان الذي عُثر فيه على سيارة الايطالي وزوجته يوم السبت الماضي وعليها اثار أعيرة نارية.

وأضاف المصدر الامني أن المشتبه فيه يمثل في الوقت الراهن للتحقيق الذي تجريه السلطات الموريتانية في العاصمة نواكشوط.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن حادث الاختطاف غير أن ايطاليا قالت انها ستستخدم جميع القنوات السياسية والدبلوماسية لمحاولة ضمان الافراج عن المختطفين.

ونقلت الوكالة الموريتانية للانباء عن مصادر مخابرات قولها ان بن مدو أخبر مسؤولين أنه وجد وتعقب الرهينتين المحتملتين مقابل وعد بحصوله على 10 مليون فرنك أفريقي (21 ألفا و810 دولارا) بعد انتهاء العملية.

ولم تعرف حتى الان الجماعة التي يعمل بن مدو لحسابها ولكن تقارير وسائل الاعلام المحلية تفيد أن عملية خطف الايطاليين الى جانب خطف ثلاثة أسبان الشهر الماضي في موريتانيا جاءت بناء على أوامر من فصائل متعددة تنتمي الى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.