يعقد الرئيس المصري وأمير الكويت مباحثات رسمية تتناول العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات المختلفة، حيث وصل مبارك والوفد المرافق له إلى قصر بيان في الكويت ظهر اليوم.

الكويت: استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان ظهر اليوم الرئيس المصري محمد حسني مبار ك والوفد الرسمي المرافق له، وبحضور ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

هذا وقد عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين، حيث ترأس الجانب الكويتي الشيخ صباح الأحمد وولي العهد نواف الصباح، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع جابر المبارك الحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة وعن الجانب المصري الرئيس مبارك، ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط ووزير الإعلام أنس الفقى ووزير الاستثمار الدكتور محمود محيى الدين والوزير عمر سليمان ورئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمى والمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير سليمان عواد.

وبحسب وكالة كونا، فقد تناولت المباحثات العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وتوسيع نطاق التعاون بين الجانبين بما يخدم مصالحهما المشتركة كما نوقشت خلال المباحثات أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

هذا وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح الأخوة التي تتميز بها العلاقات بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة وكان الرئيس مبارك قد وصل إلى الكويت في وقت سابق اليوم، قادمًا من الرياضفي زيارة قصيرة في إطار جولة خليجية شملت الإمارات والسعودية.

وصرح السفير المصري لدى الكويت طاهر فرحات بأن القمّة المصرية الكويتيّة ستتطرق الى مناقشة الوضع العربي بشكل عام ومجمل الاوضاع الاقليمية، الى جانب الوقوف على ما تحقق في مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين والدفع بعلاقات الشراكة والتعاون نحو مجالات ارحب واوسع، واضاف ان زيارة الرئيس تعد الثانية خلال العام الحالي، مما يعكس عمق العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين.

واكد ان العلاقة الوطيدة بين البلدين في تطور مستمر على جميع الاصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية، حيث تشمل تبادل الخبرات ومشاورات بين قيادتي ومسؤولي البلدين، كما احتلت دولة الكويت المركز الاول عربيا في حجم الاستثمارات بمصر عام 2007/2008.

وبدورها أهتمت الصحف المصرية اليوم مبارك الى دولة الكويت. وذكرت الصحف فى صدر صفحاتها الاولى ان زيارة مبارك للكويت تأتى فى ختام جولته الخليجية والتي شملت الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. واشارت الصحف الى ان مبارك يبحث مع امير الكويت مستجدات الاوضاع في الشرق الأوسط وسبل دفع عملية السلام اضافة الي بحث القضايا المتعلقة بأمن منطقة الخليج والملف النووي الايراني والعلاقات الثنائية.

ويذكر أن الجولة الخليجية للرئيس مبارك تأتيبعقب جولة خليجية قام بها وزير خارجيته أحمد أبو الغيط مطلع الشهر الحالي فى اطار الاهتمام المصري الواضح بتعزيز التعاون مع دول الخليج والحرص على علاقات متميّزة معها وتنسيق المواقف مع قادتها.