قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

فيينا: اعلنت وزارة الداخلية الجزائرية ان مواطنا جزائريا حكم عليه غيابيا بالسجن مدى الحياة في بلاده لانتمائه الى شبكة اسلامية متطرفة يدعى مصطفى العبسي، اعتقل الاثنين عندما قدم طلب اللجوء في النمسا.

واكد الناطق باسم الوزارة رودولف غوليا الخبر الذي نشرته صحيفة كرونن تسايتونغ.

واعتقل مصطفى العبسي (39 سنة) الذي فر من مركز الاحتجاز في روهوفسي في سلوفاكيا لدى وصوله الى مركز اللاجئين النمساوي في ترايسكيرشن (شرق).

وكان معتقلا في النمسا منذ ايار/مايو 2007 اثر طلب استلام رفعته السلطات الجزائرية.

وبعد ان صادقت عليها في كانون الثاني/يناير 2008 المحكمة العليا في سلوفاكيا، الغي اجراء الابعاد بعد سبعة اشهر من المحكمة ذاتها بناء على قرار من المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان.

وقال محاموه بمن فيهم منظمة العفو الدولية ان مصطفى العبسي قد يتعرض الى التعذيب وسوء المعاملة اذا سلم الى قضاء بلاده.

واتهم العبسي في الجزائر بالانتماء الى حركة اسلامية متطرفة خلال التسعينيات ثم الانتماء الى القاعدة.

وفي نيسان/ابريل 2006 صدر بحقه في فرنسا حكم بالسجن خمس سنوات بتهمة quot;الانتماء الى جمعية مجرمين على علاقة بعملية ارهابيةquot; وقد كان قضى اكثر من تلك الفترة في السجون البريطانية.

وادين مصطفى العبسي بالانتماء الى شبكة قادها في كندا فاتح كمال الذي كان يزود الاسلاميين المقاتلين في البوسنة بجوازات سفر مزورة خلال النصف الاول من التسعينيات.

واعلن محاميه السلوفاكي مارتن سكاملا انه يبحث عن مدافع نمساوي لموكله. واوضح quot;من الممكن ان يسعى الى البقاء في النمسا بما انه لا يتمتع بحرية الحركة في سلوفاكيا حيث تاخر كثيرا الرد على طلب اللجوءquot;.