وصفت جولة الرئيس المصري إلى الامارات والسعودية والكويت بـquot;الناجحةquot; وبحث خلال عددا من القضايا المشتركة.

القاهرة: عاد الرئيس المصري حسني مبارك الى القاهرة مساء اليوم في ختام جولة خليجية شملت زيارة كل من الامارات والسعودية والكويت ووصفت بأنها quot;ناجحةquot; وتناولت عددا من القضايا العربية والاقليمية والدولية التي تهم المنطقة فضلا عن العلاقات الثنائية.

واجرى الرئيس المصري خلال الجولة التي اختتمها بزيارة دولة الكويت محادثات مع قادة الدول الخليجية الثلاث امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ورئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.

وتركزت الجولة الخليجية التي جرت في اجواء ايجابية ومؤاتية على بحث عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وجهود كسر جمود عملية السلام في المنطقة والملف النووي الايراني وتطورات الاوضاع في العراق والسودان واليمن.

وبحثت الجولة الخليجية للرئيس المصري ايضا مجمل العلاقات الثنائية خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية وسبل تعزيز التعاون المشترك وسط تأكيد مصري على اعتبار امن منطقة الخليج جزءا لا يتجزأ من امن مصر القومي.
وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير سليمان عواد قد اكد ان الرئيس مبارك اجرى جولة ناجحة من المباحثات على مدى ثلاثة ايام في كل من الامارات والسعودية واستكملها اليوم مع امير دولة الكويت.

ولفت في تصريح عقب مباحثات امير الكويت مع الرئيس المصري الى ان المباحثات تكتسب اهميتها نظرا للدور الذي تقوم به الكويت التي تتولى حاليا رئاسة مجلس التعاون الخليجي الذي انتهت اعمال قمته منذ ايام بالكويت.