قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: وصف سفير اريتريا لدى الامم المتحدة ارايا ديستا العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي على بلاده اليوم بأنها quot;مخزيةquot; مشددا على ان الولايات المتحدة اضطرت الى القيام ببعض عمليات quot;لي الاذرعquot; لتمرير هذا القرار.

ورفض ديستا كافة الاتهامات التي وجهها مجلس الامن الى بلاده بدعم المتمردين الصوماليين في زعزعة استقرار الحكومة الفدرالية الانتقالية بالبلاد او باحتلال أي جزء من اراضي جيبوتي مطالبا بعقد مؤتمر شامل لحل القضية الصومالية.

وفرض مجلس الامن الدولي اليوم حظرا على تصدير الاسلحة الى اريتريا كما قرر فرض حظر للسفر على قيادتها السياسية والعسكرية وتجميد ارصدتها بسبب عملها على زعزعة الاستقرار في الصومال عبر تقديم المساعدة للمتمردين وتحريضها على النزاع المدني في جيبوتي.

من جانبها قالت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس للصحافيين ان قرار مجلس الامن اليوم لم يتخذ quot;على عجلquot; مشيرة الى ان الدول الافريقية بالمجلس هي التي دعت الى تمريره.

واشارت رايس الى ان الولايات المتحدة سعت quot;خلال العديد من الاشهر الى حوار بناء مع اريتريا لتشجيع حكومتها بهدوء على اتخاذ الخطوات التي تزعم باتخاذها ولم تتخذها بعدquot;.

وأضافت quot;لا نرى ان الباب قد اغلق امام اريتريا بل على العكس فان هناك فرصة اخرى امامها للعب دور اكثر مسؤولية في المنطقةquot;.