قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: عاد الرئيس السودانى عمر البشير الى الخرطوم الليلة قادما من نواكشوط بعد زيارة رسمية الى موريتانيا إستمرت ثلاثة أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز تناولت دعم وترقية العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وشهد الرئيس البشير ونظيره الموريتانى خلال الزيارة توقيع الجانبين على 16 اتفاقية وبروتوكول للتعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والزراعية والتقنية والعمل والصناعة والتعدين.

وكان بيان مشترك صدر في أعقاب الزيارة التي أنهاها اليوم لموريتانيا الرئيس السوداني قد افاد بأن الرئيسين الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز ونظيره السوداني عبرا عن ارتياحهكا ازاء ابرام البلدين ست عشرة اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال انعقاد الدورة الثانية للجنة الوزارية المشتركة للتعاون التي عقدت بنواكشوط في الفترة من 20-23 من الشهر الجاري. أشار البيان الى أن الرئيسين أجريا محادثات تناولت آفاق التعاون الثنائي بالإضافة إلى القضايا العربية والإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك حيث سجلا بارتياح تطابق وجهات نظريهما حول المسائل التي بحثاها، وقررا رفع اللجنة الوزارية المشتركة إلى لجنة عليا.