قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس بالطالبة الفرنسية التي تحاكم في ايران كلوتيلد ريس والمحتجزة منذ الاول من تموز/يوليو ليعرب لها عن quot;التضامن التامquot; وامله في ان تعود quot;بسرعةquot; الى اهلها في فرنسا.

باريس: افاد بيان للرئاسة الفرنسية ان الرئيس اتصل بريس اثناء احتفالها بعيد الميلاد مع السفير الفرنسي في ايران وموظفي السفارة حيث تتواجد. واعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في وقت سابق انه تحادث الخميس هاتفيا مع ريس غداة مثولها مجددا امام القضاء الايراني وتاكد من ان quot;معنوياتها جيدةquot; .

وقد خاب امل الافراج سريعا عن الشابة الفرنسية الاربعاء بعد ان قرر القاضي المكلف النطق بالحكم عليها عقد جلسة جديدة للاستماع اليها. واعتلقت كلوتيلد ريس الطالبة والمدرسة باللغة الفرنسية في جامعة اصفهان (وسط) في الاول من تموز/يوليو لمشاركتها في تظاهرات الاحتجاج على اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في الثاني عشر من حزيران/يونيو.

وافادت وكالة فارس انها اتهمت بالمشاركة في تجمعات واعمال شغب في 15 و17 حزيران/يونيو وانها جمعت معلومات وصور التقطتها وسلمتها الى سفارة فرنسا. وافرج عنها بكفالة في السادس عشر من اب/اغسطس شرط ان تلزم سفارة فرنسا حيث تنتظر الحكم بحقها.