قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحتل الجيش الروسي المرتبة الثالثة في العالم في قوة الجيش، ولكن لديه الكمية الأكبر من الأسلحة، حيث يمتلك نحو 22 الف دبابة، بينما تمتلك الولايات المتحدة والصين معا 8 الاف دبابة فقط.

بكين: جاء في quot;الكتاب الأصفرquot; حول الاقتصاد العالمي والتطور الدولي في أكاديمية البحوث الاجتماعية، أن روسيا تحتل المرتبة الثالثة في العالم في قوة الجيش، بعد الولايات المتحدة والصين. ونشرت وسائل الاعلام الصينية مقتطفات من الوثيقة التي تتحدث عن تقييمات الخبراء الصينيين، والتي حصلت القوة العسكرية الأميركية من خلالها على 90.08 نقطة على مقياس من 100 نقطة، وحصلت القوات الصينية على 33.3 نقطة، بينما روسيا حصلت على 31.08 نقطة.

وقال مدير معهد الاقتصاد العالمي والسياسة الدولية لي شاو زون: إن quot;الفرق بين الولايات المتحدة الأميركية والصين واضح في هذا المجالquot;. وهكذا، أشارت معلومات الخبراء الصينيين، إلى أن عدد أفراد الجيش الصيني في الوقت الحاضر يبلغ حوالي 2.25 مليون شخص، في الوقت الذي لا يتجاوز فيه تعداد الجيش الأميركي الـ 1.5 مليون شخص فقط.

كما تحتل روسيا مرتبة رائدة حسب التقييم الصيني بكمية الأسلحة. إذ أن الجيش الروسي يمتلك أكثر من 22.8 ألف دبابة، في الوقت الذي يمتلك فيه الجيش الأميركي والصيني معاً 8 آلاف دبابة فقط.