نابلس: اعلنت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان فلسطينيين عضوين في حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قتلا صباح السبت برصاص اسرائيلي خلال عملية توغل في نابلس في الضفة الغربية. وقتل غسان ابو شرخ (39 عاما) ورائد السركجي الذي لم يحدد عمره برصاص اطلقه جنود اسرائيليون من رشاشاتهم عندما دخلوا البلدة القديمة في نابلس شمال الضفة الغربية. واضافت المصادر نفسها ان زوجة نادر زغلول جرحت ايضا.

وتابعت ان الجنود الاسرائيليين وصلوا على متن حوالى 12 سيارة جيب وطوقوا المنزلين اللذين كان الفلسطينيان موجودين فيهما. واوضحت ان اسمي الرجلين لم يكونا على لائحة الناشطين الذين يلاحقهم الجيش الاسرائيلي ولم يجر تبادل لاطلاق النار.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس لم تؤكد ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ولم تنف هذه المعلومات. ويأتي هذا التوغل بينما قتل مستوطن اسرائيلي الخميس في المنطقة نفسها بسلاح رشاش في عملية تبنتها مجموعة عماد مغنية في كتائب شهداء الاقصى.

وتبنت مجموعة عماد مغنية في كتائب شهداء الاقصى اطلاق النار على سيارة المستوطن في بيان تسلمت فرانس برس نسخة منه. وكان المستوطن رابع اسرائيلي يقتل منذ بداية السنة في الضفة الغربية التي شهدت مواجهات عديدة بين الفلسطينيين والمستوطنين الاسرائيلين.