قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: دانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وعدد من الحركات والفصائل الفلسطينية الأخرى اليوم ما وصفته بالجريمة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم بحق ثلاثة من كوادر (فتح) بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية وقتل ثلاثة عمال اخرين بغزة.

وقال الناطق باسم (فتح) احمد عساف في تصريح صحافي تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه ان quot;عملية الاعدام هذه تؤكد وجهة نظر (فتح) التي طالما طالبت بتوفير حماية دولية لشعبنا الاعزلquot;.

واضاف ان quot;هذه الجريمة تؤكد عدم احترام اسرائيل لاي اتفاقيات او معاهدات مشيرا الى ان الشهيد رائد السركجي كان قد افرج عنه من سجون الاحتلال قبل ستة اشهر بعد ان قضى حكما بالسجن لمدة ست سنوات اي انه لم يكن ضمن لائحة المطلوبين لقوات الاحتلالquot;.

واكد ان الشهيد غسان ابو شرخ لم يكن ضمن قائمة المطلوبين لإسرائيل موضحا ان quot;الشهيد عنان صبح هو من اعضاء كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة (فتح) الذين التزموا بالاقامة في سجن (جنيد) بنابلس بعد صدور قرار بالاعفاء عنه من قبل جيش الاحتلالquot;.

وطالب عساف المجتمع الدولي بما فيه الرباعية الدولية وعلى راسها الادارة الاميركية الكف عن مجاملة اسرائيل على حساب دماء الشعب الفلسطيني. واكد الناطق باسم (فتح) ان حركته quot;ستتحرك على كل المستويات من اجل محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين وايقاف هذه الجرائم عبر ازالة الاحتلال الاسرائيلي بشكل كامل عن الارض الفلسطينية.quot;

ومن جانبها نددت الرئاسة الفلسطينية اليوم بما وصفته بالجرائم التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية فجر اليوم في نابلس وقرب حاجز (ايرز) شمال قطاع غزة. ونقلت الاذاعة الرسمية الفلسطينية عن الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة تأكيده quot; ان هذا التصعيد الاسرائيلي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والعودة الى سياسة الاغتيالات والقتل العشوائي بحجج واهية يكشف ان حكومة الاحتلال قررت تدمير امن واستقرار الشعب الفلسطيني quot;.

وحذر ابو ردينة في تصريحاته quot;من محاولة اسرائيل جر شعبنا الى دوامة العنف الدموية للخروج من دائرة الضغوط الدولية المتزايدة على حكومة الاحتلال وتحميلها مسؤولية انسداد افق عملية السلام بسبب تعنتها ورفضها وقف سياسة الاستيطان والالتزام بمرجعيات عملية السلامquot;.

وفي سياق متصل، وصفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس)على لسان الناطق باسمها في غزة سامي ابو زهري ما جرى quot; بأنه جريمة حرب quot; مشيرا الى quot; انه تم اغتيال الشبان الثلاثة بعد اعتقالهمquot; .

وشدد ابو زهرى في تصريحاته على quot; ان هذه الجريمة تؤكد الحاجة الى تفعيل دور المقاومة في الضفة المحتلة وتعزيزها quot; وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي اقدم فجر اليوم على اعدام ثلاثة شبان فلسطينيين من حركة (فتح) بعد اقتحامه عدة منازل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ان هؤلاء الشبان يقفون خلف عملية قتل حاخام اسرائيلي امس الاول باطلاق النار عليه قرب احدى المستوطنات المحاذية لمدينة نابلس. كما اطلق الجيش الإسرائيلي فجر اليوم النار تجاه اربعة عمال فلسطينيين شمال قطاع غزة ما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم على الفور واصابة الرابع بجراح.