قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لاهاي: احتفل وزير الدولة الهولندي لشؤون الدفاع جاك دي فري بعيد الميلاد مع جنود بلاده العاملين في جنوب افغانستان، كما اعلنت وزارة الدفاع السبت.

وقالت الوزارة في بيان ان الوزير ورئيس هيئة اركان الجيش الهولندي بيتر فان اوم وصلا الخميس الى افغانستان وغادراها السبت، وقد quot;ارادا من وجودهما في اوروزغان وقندهار تقديم الدعم المعنوي للعسكريين غير القادرين هذا العام على تمضية الاعياد وسط اسرهمquot;.

وتنشر هولندا نحو 1600 جندي في ولاية اوروزغان في جنوب افغانستان، في اطار القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي.

ومن المقرر ان يبدأ هؤلاء الجنود بالانسحاب من هذا البلد منتصف 2010، الا ان ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما تمارس ضغوطا على الحكومة الهولندية من اجل تمديد مهمة قواتها في اوروزغان او تولي مهمة اخرى في مكان آخر من هذا البلد، وهو ما ستبت فيه الحكومة الهولندية في كانون الثاني/يناير بحسب وسائل الاعلام الهولندية.

وقال الوزير للجنود الذين اجتمعوا في كامب هولاند وهو القاعدة العسكرية الهولندية المركزية ان quot;الامر الاكيد هو انكم ستواصلون اداء عملكم الجيد لفترة غير قصيرة في 2010quot;، كما جاء في البيان.