قتل 13 شخصا واصيب ثلاثة بجروح السبت حين اطلقت طائرة اميركية بدون طيار صواريخ على المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان على هدف يشتبه انه يعود الى متمردي طالبان.

ميرانشاه: سقطت الصواريخ على منزل في قرية سيدجي في وزيرستان الشمالية على الحدود الافغانية. واعلن في وقت لاحق مصدر رفض الكشف عن هويته في هيئة الاستخبارات في ميرانشاه كبرى مدن الاقليم والتي تبعد سبعة كلم عن سيدجي quot;انتشل عناصر طالبان جثثا اخرى من تحت الانقاض. وبحسب معلوماتنا لقد قتل 13 ناشطا واصيب ثلاثة بجروحquot;. وتابع quot;قتل احد القادة المحليين ويدعي عبد الرحمنquot;.

وكان مصدر استخباراتي اعلن السبت سقوط خمسة قتلى. ويعود المنزل الى زعيم قبلي محلي يدعى عصمة الله وهو على صلة بحركة طالبان. وكان عناصر من شبكة حقاني التي تدبر هجمات ضد القوات الدولية المنتشرة في افغانستان يستخدمون المنزل، بحسب مصدر امني. ورفض المسؤولون الامنيون المحليون الكشف عن اسمائهم بسبب حساسية الهجمات الاميركية التي ادت الى تفاقم مشاعر العداء للولايات المتحدة بين السكان.

وعملية القصف هذه على وزيرستان الشمالية هي الثالثة منذ 17 كانون الاول/ديسمبر. ومنذ اب/اغسطس 2008 اغارت الطائرات الاميركية من دون طيار 69 مرة على الاقل على اهداف في باكستان، موقعة 647 قتيلا. وبحسب الصحافة الاميركية فان البيت الابيض سمح لوكالة الاستخبارات الاميركية بتكثيف استخدام الطائرات بدون طيار لضرب مواقع طالبان والقاعدة في باكستان.

وتعتبر الولايات المتحدة وزيرستان الشمالية معقلا لمقاتلي حركة طالبان باكستان وحلفائهم في تنظيم القاعدة وطالبان افغانستان وجماعة حقاني التي تقاتل القوات الاجنبية في افغانستان. وأطلق الجيش الباكستاني في 17 تشرين الاول/اكتوبر هجوما بريا على وزيرستان الجنوبية، معقل طالبان باكستان. ولكنه لم يشن اي عملية عسكرية برية على وزيرستان الشمالية.