ليبرمان: النزاع الاسرائيلي الفلسطيني لن ينتهي العقد المقبل

أكد وزير الخارجية المصري ان بلاده ستناقش المطالب العربية حول عملية السلام خلال زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للقاهرة يوم الثلاثاء المقبل.

القاهرة: جدد وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط إلتزام بلاده بالعمل من أجل تحريك جهود السلام لافتاً الى أن المطالب المصرية والعربية إزاء عملية السلام ستطرح أمام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته لمصر بعد غد.

وأوضح أبو الغيط في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البرازيلي سيلسو أموريوم اليوم اننا quot;نحتاج الى ارادة من الجانب الاسرائيلي لكي نضع الامور في نصابها فيما يتعلق بشكل التسوية مثلما يتفق عليها المجتمع الدوليquot;.

وبين أن هذه التسوية تعنى quot;دولة فلسطينية تقام على كامل الاراضي التي احتلت عام 67 أي 6250 كيلو مترا مربعا واذا احتاج الامر الى بعض التبادل للاراضي بين الطرفين فليكن ولكن بموافقة الطرف الفلسطيني وأن تكون بنفس المساحة وبنفس القيمةquot;.

وشدد على أنه quot;يجب التوصل الى تسوية عادلة لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين والقدس العربية كعاصمة للدولة الفلسطينيةquot; لافتا الى أن نتينياهو سوف يبلغ بذلك. وبين أبو الغيط أن الخارجية المصرية تعكف حاليا على التحضير للزيارة التي يقوم بها قريبا الى الولايات المتحدة لافتا الى أنه quot;في اطار هذا التحضير علينا أن نستمع للموقفين الفلسطيني والاسرائيليquot;.