عائلة عمر عبد المطلب حذّرت الأميركيّين من آرائه المتطرفة

ذكرت شبكة تلفزيون (سي. ان. ان) الأميركية أن طائرة ركاب تابعة لشركة نورث وست للخطوط الجوية قادمة من أمستردام تعرضت لحادث طارىء عندما اقتربت من ديترويت اليوم الاحد.

ديترويت: طلبت طائرة نورثويست ايرلاينز مساعدة اجهزة الطوارىء في مطار ديترويت الاحد بسبب راكب كان يتحدث بصوت عال وامضى وقتا طويلا في الحمام، كما افادت المتحدثة باسم شركة دلتا سوزان اليوت. وابلغ الرئيس اوباما الذي يمضي اجازة في هاواي بالوضع على متن الرحلة 253 نفسها القادمة من امستردام قبل هبوطها في ديترويت، وهي التي تعرضت لمحاولة تفجير يوم عيد الميلاد.

واحتجزت الشرطة الراكب لدى هبوط الطائرة في الساعة 12:34 والتي ظهرت على شاشات التلفزيون وقد احاطت بها سيارات الشرطة والاسعاف. ونقلت quot;سي ان انquot; عن مسؤول في الشرطة انه لم يعثر على اي شىء مشبوه مع الراكب. وقالت شركة دلتا ايرلاينز المالكة لشركة نورثويست ان سلوك الراكب احدث اضطرابا على متن الرحلة 253، ما اضطر الطاقم الى طلب المساعدة عند الوصول.

واقلت حافلات المطار الركاب في حين استقدمت كلاب بوليسية لتفقد الحقائب. وقالت محطة quot;سي ان انquot; ان الراكب امضى اكثر من ساعة في حمام الطائرة قبل هبوطها، ما اثار الشكوك حوله. والجمعة حاول نيجيري كان على متن الرحلة نفسها تفجير الطائرة قبل هبوطها في ديترويت لكن الركاب سيطروا عليه. وكان الشاب النيجيري المتهم امضى وقتا طويلا في الحمام قبل اشعال مادة متفجرة بحوزته. وادى ذلك الى تعزيز الاجراءات الامنية وتشديد المراقبة على سلوك الركاب.

هذا، وقال البيت الابيض إن الرئيس باراك أوباما أبلغ يوم الاحد بوجود راكب جامح على طائرة متجهة الى ديترويت وشدد على أهمية الحفاظ على اجراءات أمنية مشددة للسفر جوا. وقال بيل بورتون المتحدث باسم البيت الابيض في بيان quot;شدد الرئيس على أهمية الحفاظ على اجراءات أمنية مشددة لجميع الرحلات الجوية وأعطى تعليمات للاعداد لاتمام ايجاز صحفي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في أسرع وقت ممكن.quot;