قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إصابة قائد الحوثيين إثر غارة سعودية

صنعاء: ضرب القاعدة تأخر بسبب تمرد الحوثيين

ذكر موقع حكومي يمني على الانترنت ووسائل إعلام يمنية ان زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن ربما يكون لقي حتفه بعدما اصيب بجروح بالغة في هجوم للقوات الحكومية في شمال البلاد.

دبي: قالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على الانترنت يوم الاحد ان عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين اصيب في هجوم للقوات الحكومية وربما توفي متأثرا بجروحه. وأضاف الموقع أن هناك انباء متزايدة quot;حول مصرع عبد الملك الحوثي الذي كان قد تعرض لاصابات بليغة اثر ضربة استهدفت تجمعا ضمه مع مجموعة من العناصر الارهابيةquot; مضيفا ان تقارير تشير الى دفنه في جبل طلان بمنطقة الملاحيظ بشمال البلاد. ولم يتسن الحصول على تعليق من المتمردين ولم يعلق موقعهم على الانترنت على هذه التقارير.

وكانت quot;إيلافquot; أول من انفرد بخبر إصابة الحوثي بجروح خطيرة إثر غارة جوية سعودية في التاسع عشر من الشهر الحالي، وقد نقل على اثر الاصابة للعلاج في دولة افريقية مجاورة.

وقال اليمن يوم الخميس انه ربما قتل اكبر زعيمين في القاعدة بشبه الجزيرة العربية وان رجل دين متشددا اميركيا له صلة بمسلح قتل 13 شخصا في قاعدة للجيش الاميركي ربما قتل ايضا. وبعيدا عن الحوثيين وتنظيم القاعدة يواجه اليمن ايضا حركة انفصالية في الجنوب. ودعت المعارضة يوم الاحد الى اضراب في محافظة ابين وقال شهود عيان ان كثيرا من المحال التجارية والمكاتب الحكومية اغلقت ابوابها.

ورفض الحوثيون اتهامات الحكومة اليمنية بانهم لهم صلات بمتشددي القاعدة او جماعات ايرانية. واتهمت صنعاء المتمردين مرارا بان لهم صلات بالقاعدة وهي جماعة سنية سبق لها شن هجمات داخل اليمن والسعودية.