قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هز انفجار موكبا للمسلمين الشيعة كانوا يحيون ذكرى عاشوراء في مدينة كاراتشي الباكستانية بعد ظهر اليوم مما ادى الى مقتل 20 شخصاً وجرح اكثر من 60 آخرين.

كراتشي: قتل 20 شخصا وجرح اكثر من عشرين في انفجار استهدف بعد ظهر الاثنين موكبا للمسلمين الشيعة كانوا يحيون ذكرى عاشوراء في كراتشي جنوب باكستان، بحسب ما اعلنت الشرطة. وقال رئيس شرطة كراتشي وسيم أحمد لتلفزيون اكسبرس الخاص ان quot;15 شخصا قتلوا وجرح نحو 20quot;. واكد وزير الصحة في حكومة اقليم السند مقتل 15 شخصا لكنه تحدث عن اكثر من 60 جريحا.

وقال وزير الصحة زير صغير احمد لفرانس برس quot;استشهد عشرون شخصا على الاقل واصيب اكثر من ستين بجروحquot;. واضاف quot;أعلنا حال الطوارىء في كافة المستشفيات في كراتشي والاطباء يبذلون قصارى جهدهم لانقاذ الجرحى. الوضع سىء جداquot;. ووضعت اجهزة الامن الباكستانية الاثنين في حالة التأهب خشية وقوع اعمال عنف طائفية اثناء احياء المسلمين الشيعة ذكرى عاشوراء.

واحدث الانفجار حريقا وسحابة من الدخان في احد شوارع كراتشي الاساسية، وادى الى حالة ذعر بين المشاركين بالموكب. وقال التلفزيون الباكستاني الرسمي ان سيارات اسعاف هرعت الى المكان بعد دقائق على وقوع الانفجار ونقلت الضحايا الى المستشفيات.

ومساء الاحد انفجرت عبوة في كراتشي ايضا لدى مرور موكب شيعي ما ادى الى جرح 17 شخصا، بحسب السلطات المحلية. وفي اليوم نفسه فجر انتحاري نفسه على باب مسجد شيعي في مظفر آباد عاصمة كراتشي حيث كانت تجري مراسم الاحتفال بعاشوراء، موقعا سبعة قتلى ونحو 80 جريحا. ويشكل الشيعة نحو 20% من السكان البالغ عددهم 170 مليونا، معظمهم من السنة.