قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نظمت حركة حماس اليوم في مدينة رفح مسيرة احتجاجا على الجدار الفولاذي الذي تشيده مصر داخل اراضيها لمنع التهريب.

رفح: تظاهرت مئات النساء الاثنين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة تلبية لدعوة من حركة حماس للاحتجاج على وضع السلطات المصرية حواجز معدنية داخل الارض على الحدود المصرية الفلسطينية لمنع التهريب الى غزة عبر الانفاق. وحملت المتظاهرات رايات حماس الخضراء ورفعن يافطات كتب على احداها quot;لا لجدار الموتquot; وعلى اخرى quot;اين جامعة الدول العربية عما يحدث في غزة؟quot;.

ورددت المتظاهرات شعارات تطالب السلطات المصرية بquot;وقف بناء الجدار وفتح معبر رفع quot;. ونظمت حركة حماس عدة تظاهرات خلال الايام الماضية تطالب فيها بوقف بناء الجدار الذي اكدت انه quot;يكرس الحصار على غزةquot;. وافادت مصادر رسمية مصرية وسكان في منطقة رفح المحاذية للحدود مع قطاع غزة ان السلطات المصرية بدأت وضع حواجز معدنية داخل الارض لمنع التهريب عبر الانفاق على طول الحدود الممتدة لحوالي 13 كيلومترا.

وشددت اسرائيل الحصار على قطاع غزة بعد سيطرة حركة حماس عليه في حزيران/يونيو 2007. كما لا تسمح السلطات المصرية لسكان غزة بدخول اراضيها من رفح الا في ظروف استثنائية. وهي تعلن باستمرار تدمير انفاق. وبدات مصر منذ كانون الثاني/يناير الماضي تركيب كاميرات مراقبة وانذار على طول الحدود، في اطار تقنية مراقبة متطورة ساهمت فيها الولايات المتحدة