اعلن الاردن وقف التعامل مع جوازات السفر العراقية القديمة اعتبارا من يوم الجمعة بالتزامن مع انتهاء المهلة التي كانت حددتها سابقا للتعامل بهذه النوعية من الجوازات.

عمان: قررت الحكومة الاردنية ان توقف تعاملها مع جوازات السفر العراقية القديمة quot;فئة Squot; اعتبارا من يوم الجمعة المقبل التي يعرف عنها أنها quot;سهلة التزويرquot;.

جاء ذلك على لسان الدكتور نبيل الشريف وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الاردني الذي اوضح ان وزارة الداخلية على استعداد للنظر في quot;الجوازات القديمة كل حالة على حدة بعد انتهاء المهلةquot; وذلك انطلاقا من التوجيهات الملكية بالتسهيل على العراقيين.

من جهته قال مصدر عراقي مطلع لصحيفة الغد الاردنية إن الحكومة العراقية لم تطلب تجديد العمل بجوازات السفر القديمة وأن أجهزة السفارة في عمان تعمل حاليا بكل طاقتها على استخراج الجوازات الجديدة تسهيلا على العراقيين المتواجدين في الأردن.

وكانت السفارة العراقية بدأت في التاسع من اذار- مارس 2007 بتسليم أول دفعة من جوازات السفر الجديدة quot;فئة Gquot; لطالبيها من العراقيين المقيمين في الاردن .

وأعلن الاردن وقف تعامله مع جوازات السفر القديمة لسهولة تزويرها بعد تزايد عمليات تزوير عراقيين لجوازات سفر يستخدمونها في الدخول إلى الأردن.

ويبلغ عدد العراقيين المقيمين في الاردن بحسب إحصائية لمنظمة نرويجية زهاء 500 ألف نسمة بينما تشير الإحصائيات الرسمية إلى وجود زهاء 700 ألف.