قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: أكدت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم الثلاثاء ان السلطات الكورية الشمالية اعتقلت اميركيا دخل البلاد بشكل غير شرعي، في اشارة واضحة الى ناشط مسيحي يدافع عن حقوق الانسان سبق لمنظمته وان اعلنت خبر اعتقاله.

وقالت الوكالة الحكومية في خبر من فقرة واحدة ان quot;اميركيا اعتقل بعد دخوله جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) بصورة غير شرعية عبر الحدود مع الصين في 24 كانون الاول/ديسمبرquot;. واضافت انه quot;يجري الآن التحقيق معه من قبل الهيئات المختصةquot;.

وكانت منظمة quot;الحياة والحرية لكل سكان كوريا الشمالية 2009quot; اعلنت الاحد ان احد اعضائها وهو اميركي يدعى روبرت بارك (28 عاما) عبر بشكل غير شرعي الى كوريا الشمالية يوم عيد الميلاد الجمعة للدعوة الى احترام حقوق الانسان فاعتقلته السلطات الكورية الشمالية.

واوضح اعضاء في المنظمة ان بارك اميركي من اصل كوري وقد عبر نهر تومين، المتجمد في هذا الوقت من العام، انطلاقا من الصين واجتاز الحدود الكورية الشمالية وهو يصرخ quot;اتيت لانشر محبة الربquot;.

وبحسب المنظمة فقد حمل بارك، الذي يقيم في توكسون (اريزونا، جنوب غرب الولايات المتحدة)، رسالة الى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-ايل يطالبه فيها بالافراج عن كل المعتقلين السياسيين واغلاق المعسكرات واتخاذ تدابير لتحسين ظروف العيش في البلاد وضمان احترام اكبر لحقوق الانسان. واعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين عن quot;قلقهاquot; حيال المعلومات الواردة بشأن تعرض مواطنها للاعتقال في كوريا الشمالية مؤكدة انها بصدد التحقق من صحة هذه المعلومات.