سيقوم الرئيس الفلسطيني اليوم بزيارة إلى السعودية يلتقي خلالها مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمناقشة ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية.

غزة: يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم زيارة رسمية إلى السعودية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين هناك وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وسيبحث الرئيس عباس مع المسؤولين الاوضاع القائمة الان في الشرق الاوسط وانسداد افق التسوية السياسية اضافة الى ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية.

وفي حديث له مع اذاعة (صوت فلسطين) صباح اليوم ذكر سفير فلسطين لدى المملكة جمال النتشة quot;ان الرئيس عباس كان دوما على تواصل دائم في كل المراحل مع اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد اللهquot;.

وقال quot; ان هذه الزيارة تأتي في اطار التشاور المتبادل بين الطرفين وحتى يضع الملك عبد الله في صورة اخر التطورات في المنطقة quot; مشيرا الى quot; ان انسداد افق العملية السلمية ومواقف اسرائيل المتطرفة سيشكلان محور اساس المباحثات في الرياض quot;.

واشار السفير الى ان الرئيس الفلسطيني سيبحث مع المسؤولين السعوديين كذلك quot;تراجع الموقف الاميركي ازاء اسرائيل وتأييده للعدوان على شعبنا الفلسطينيquot; مضيفا quot;ان موضوع المصالحة الفلسطينية سيكون على جدول اعمال اللقاءات هناكquot;.

كما اوضح quot;ان الرئيس عباس والملك عبد الله بن عبد العزيز حريصان على الوحدة الوطنية في فلسطين وبالتالي سيكون هناك حديث عن المصالحة والوثيقة التي اعدتها مصر بهذا الشأن ورفض حركة (حماس) التوقيع عليهاquot;.

ووفق ما ذكره السفير النتشة فان الرئيس عباس quot;سوف يجتمع على غداء عمل مع وزير الخارجية الامير سعود الفيصل قبل ان يلتقي الملك عبد الله يتبعه بلقاء اخر يجمعه مع ولي العهد السعوديquot;. كما ذكر ان الرئيس الفلسطيني سيلتقي مطولا مع رؤساء تحرير الصحف والفضائيات الاخبارية في المملكة قبل ان يغادرها غدا.