قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: دان الاردن اليوم الثلاثاء quot;عمليات التوغل والقتلquot; التي قام بها الجيش الاسرائيلي السبت في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي ادت الى مقتل ستة فلسطينيين. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة نبيل الشريف قوله ان quot;الاردن يدين عمليات القتل والتوغل والاقتحام الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة التي ادت السبت الى استشهاد ستة مواطنين فلسطينيين ثلاثة في نابلس وثلاثة في غزةquot;.

وطالب الشريف اسرائيل quot;بالتوقف فورا عن مثل هذه الاعمال والاعتداءات على الشعب الفلسطينيquot;، مؤكدا ان quot;من شأن الاستمرار بهذه الاعمال ان يقوض جهود السلام والاستقرار في المنطقةquot;.

وكانت القوات الاسرائيلية قامت السبت بعملية توغل في نابلس، شمال الضفة الغربية، وادت الى مقتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتهمهم الجيش الاسرائيلي بالتورط في مقتل مستوطن اسرائيلي قبلها بيومين.

كما قتل ثلاثة فلسطينيين آخرين في شمال قطاع غزة برصاص اسرائيلي، قرب حاجز ايريز. وذكر مصدر امني في غزة ان القتلى الثلاث وجميعهم من سكان القرية البدوية قرب بيت لاهيا في شمال القطاع quot;عمال كانوا يبحثون عن خردة في المنطقة لبيعهاquot;.