اعلنت الحكومة اليمنية تنفيذ خطة محكمة لتعقب وملاحقة عناصر تنظيم القاعدة من اليمنيين والعرب والاجانب وتنفيذ عمليات نوعية تستهدفهم واشارت الى وضع الوافدين الى البلاد لتعلم اللغة العربية وعلوم الدين تحت الرقابة الامنية .. فيما قالت القوات اليمنية انها سيطرت في عمليات ضد المتمردين الحوثيين على مواقع عدة لهم واحبطت ثلاث محاولات تسلل لهم بعد ان الحقت بهم خسائر فادحة بالارواح والمعدات .

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية وزير الاعلام حسن اللوزي إن اليمن لن يكون حاضنًا لأي قوى تمارس الإرهاب والتخريب . وقال في مؤتمر صحافي في صنعاء اليوم ان الحكومة بدأت تنفيذ خطة محكمة لمواجهة القاعدة وملاحقتها وتنفيذ عمليات نوعية تستهدف عناصرها .. موضحا ان الجهود مستمرة في تعقب ومتابعة جميع عناصر التنظيم سواءً من اليمنيين أو العرب والأجانب . ونفذت القوات اليمنية خلال الايام القليلة الماضية هجومين واسعين ضد عناصر القاعدة أسفرا عن قتل وإصابة وأسر العشرات منهم .

واضاف اللوزي أن من يأتون لدراسة اللغة العربية في اليمن أو لتعلم علوم الدين أو غيرها سيكونون تحت الرقابة الأمنية وأشار الى ان مجلس الوزراء ألزم جميع السفارات اليمنية في الخارج بعدم منح أي تأشيرة لأي طالب يريد أن يأتي للدراسة في اليمن مهما كان الطلب ومن أي جهة كانت في اليمن إلا بعد التحري الدقيق عنه من قبل الجهات المختصة في الداخل.

واوضح أن اليمن لم يتسلم أي معلومات حول النيجيري المتهم بمحاولة تفجير الطائرة الاميركية ..موضحا أن المتهم النيجري دخل إلى اليمن مرتين الأولى في عام 2005 - 2004 والثانية كانت في أغسطس الماضي وسافر في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المنصرم وأنه دخل اليمن تحت مبرر دراسة وتعليم اللغة العربية وجاء بطلب من معهد صنعاء لتدريس اللغة وأن اليمن أعطاه التأشيرة لأسباب مهمة وهو أن جوازه يتضمن زيارته لعدد من البلدان التي يتعاون اليمن معها في مكافحة الإرهاب ولديه تأشيرة لدخول الولايات المتحدة الأميركية والجامعة.
واشار الى انه كان يمكن التعامل مع النيجيري لو كان اسمه مدرجا ضمن قوائم الأسماء المتهمة بالإرهاب التي هي متوفرة لدى اليمن او مع الولايات المتحدة الأميركية كان يمكن التصرف معه في إطار التعاون معها في مكافحة الإرهاب وملاحقة العناصر التابعة للإرهاب كما نقل عنه الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع اليمنية .

وعلى الصعيد نفسه واصلت القوات المسلحة اليمنية في محور الملاحيظ تدمير معاقل وأوكار عناصر المتمردين الحوثيين حيث شنت اليوم quot;هجوما كاسحا تم خلاله تطهير منطقة الجرائب و وادي ليه والطريق إلى جبل الدخان وطرد جميع فلول وأذناب العناصر الإرهابية التي تهاوت أمام الضربات الموجعة والقاصمة لأبطال قواتنا المسلحة والأمن البواسل وخرجت من جحورها تجر أذيال الهزيمة بعد ان تساقط العديد من عناصرها ما بين قتيل وجريحquot; كما قالت وزارة الدفاع اليمنية في بيان لها اليوم .

واكدت تدمير احد الكهوف التي كانت تختبئ فيه بعض العناصر المسلحة في احد الجبال في مران حيث لقي العديد من تلك العناصر مصرعهم وجرح آخرون كما تم تدمير ثلاثة أوكار أخرى في ضحيان وال حميدان بالاضافة الى تدمير مخزنين للمؤن والوقود في ال الكعيت ومران وقصف اوكار وسيارتين في فقع وال زرعة و ال زمام و العرش وقلة الهمل . واشارت الى ان عناصر الحوثيين منيت بخسائر فادحة في الأرواح والعتاد حين أفشلت القوات المسلحة محاولة تسلل لعناصر الحوثيين قرب المقاش ودمرت عدداً من اوكار المسلحين قرب بيت القشيبي وهديش . كما تصدت القوات في محور سفيان لمحاولات تسلل اخرى قرب مواقع التمثلة وقرن الدمم والشقراء وكبّدوا تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والعتاد كما لقي عدد اخر منها مصرعها جنوب شرق شبارق . واشارت الى تصدي القوات المسلحة بالتعاون مع المواطنين لمحاولة تسلل ثالثة لعناصر الحوثيين في سودة حنا منطقة البكاء الأعلى وقرن مهدي بجانب بيت الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر في العقلة و كحيلة من جهة جبل عذر وألحقت خسائر كبيرة في صفوفها