قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز إن كولومبيا والولايات المتحدة تحاولان إحاكة مؤامرة للأضرار بمصداقية فنزويلا من خلال إقامة معسكر مزيف للمسلحين على الأراضي الفنزويلية.

كراكاس: قال تشافيز في كلمة نقلها التلفزيون الفنزويلي الليلة الماضية إنه من الواضح تماما أن بإمكان كولومبيا البلد المجاور إعداد معسكر بدائي في منطقة نائية على الأراضي الفنزويلية ثم زرع أسلحة ومتفجرات ووضع بعض الجثث فيه للايحاء بأنه تم اكتشاف معسكر للمسلحين.

وأوضح تشافيز أن السلطات الكولومبية تحاول الايحاء بوجود علاقة ما بين فنزويلا وبين مجموعة القوات المسلحة في كولومبيا لافتا إلى أن هذه الحرب الكلامية ضد فنزويلا بدأت منذ أسابيع ادعت كولومبيا خلالها ومن ورائها الولايات المتحدة بوجود قادة مسلحين ومعسكر على الاراضي الفنزويلية وهي ادعاءات غير صحيحة على الاطلاق.

وأضاف الرئيس الفنزويلي أنه يملك من الأدلة ما يثبت أن الحكومة الكولومبية وبأوامر ودعم وادارة من الولايات المتحدة أعدت هذه الحملة ضد بلاده للاضرار بمصداقيتها وتبرير اي هجوم عسكري ضدها. وكانت العلاقات قد ساءت مؤخرا بين فنزويلا وحكومة الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي بعد سماح الاخير للولايات المتحدة بتوسيع نطاق وجودها العسكري في قواعد عسكرية في بلاده ما يشكل خطرا على أمن فنزويلا.