قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اعلن نائب رئيس الوزراء الاردني وزير الداخلية نايف سعود القاضي الاربعاء استعداد بلاده لتدريب كوادر قوات الامن ورجال الدفاع المدني الفلسطيني.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن القاضي قوله خلال استقباله وزير الداخلية والامن الوطني في السلطة الوطنية الفلسطينية سعيد ابو علي الذي يزور المملكة حاليا على رأس وفد يضم ضباطا في الامن العام والدفاع المدني quot;استعداد الاردن لدعم الاشقاء في السلطة وتقديم المساعدة لهم في كل المجالات لاسيما في مجال تدريب قوات الامن وجهاز الدفاع المدني الفلسطينيquot;.

وعبر القاضي عن أسفه تجاه quot;الوضع الفلسطيني بشكل عامquot;، مؤكدا ضرورة quot;التزام الجميع بوحدة الموقف وأنهاء الانقسام القائم بين الفصائل الفلسطينية الذي يشتت الجهود ويضعف الامال بالوصول الى حل شامل ودائم وعادل للقضية الفلسطينيةquot;.

واكد quot;دعم الاردن للقيادة وللشعب الفلسطيني كي يتمكن من استعادة حقوقه المشروعة وقيام دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقيةquot;، مشيرا الى ان quot;خيار السلام هو خيار استراتيجى عربي وفلسطيني لاستعادة الحقوق العربية والفلسطينية وأشاعة الامن والاستقرار في المنطقةquot;.

واوضح القاضي ان quot;الاردن يشعر بالقلق البالغ لاستمرار سياسة الاستيطان الاسرائيلية لا سيما في القدس الامر الذي يشكل عاملا معوقا لجهود السلام التي تبذلها أطراف أقليمية ودولية مخلصة لاحلال السلام في المنطقةquot;.

من جهته، قال ابو علي quot;اننا معنيون بالتجربة الامنية الاردنية واستلهامها لاعادة بناء الاجهزة الامنية الفلسطينيةquot;، مؤكدا quot;سعي السلطة الوطنية الفلسطينية الى تأسيس الاستقرار للمواطن الفلسطيني رغم الاوضاع الامنية والفلتان الامنيquot;.