قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Photo
انصار الحكومة الايرانية في مسيرة ضد المعارضة يوم الاربعاء

ذكر موقع الكتروني للمعارضة الايرانية أن الحكومة تنقل جنودا وعربات مدرعة الى العاصمة طهران في اليوم الذي اعتزم فيه أنصار زعيم المعارضة مير حسين موسوي تنظيم مظاهرة.

طهران: قال موقع quot;جرسquot; يوم الخميس quot;المئات من القوات العسكرية وعشرات العربات المدرعة...تتحرك صوب طهران. وتستخدم بعض العربات في قمع المظاهرات في الشوارع.quot;

وأوضح موقع جرس أيضا أن القوات الامنية تواجدت بشكل مكثف في عدد من الميادين بطهران قبل المسيرة التي اعتزمت المعارضة تنظيمها.

تصاعد غضب المتظاهرين الايرانيين ونجل كروبي يؤكد: والدي لم يفرّ

وحذر رئيس الشرطة الايرانية أنصار موسوي يوم الاربعاء من أنهم سيلقون معاملة قاسية اذا ما اشتركوا في مظاهرات غير شرعية مناهضة الحكومة.

وشهدت ايران يوم الاحد الماضي اضطرابات كانت الادمى منذ انتخابات الرئاسة التي أجريت في 12 يونيو حزيران حيث قتل ثمانية أشخاص واعتقل 20 على الاقل من الشخصيات الموالية للاصلاح بينهم ثلاثة من كبار مستشاري موسوي.

EDITORS' NOTE: Reuters and other foreign media are subject ...

وردت الحكومة بتنظيم مسيرات بدأت يوم الاثنين الماضي شارك فيها مئات الالاف من أنصارها. وطالب المتظاهرون باعدام زعيمي المعارضة موسوي الذي خسر الانتخابات الرئاسية وحل في المركز الثاني ومهدي كروبي المرشح الرئاسي المهزوم الذي حل في المركز الرابع.

وساعد القلق بشأن الاضطرابات السياسية في ايران على دفع أسعار النفط للارتفاع يوم الثلاثاء لتتجاوز مستوى 79 دولارا للبرميل وهو أقصى مستوى لسعر النفط في خمسة أسابيع وظلت قرب هذا المستوى يوم الاربعاء.