قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت مصادر دبلوماسية في اسلام اباد اليوم أن المحادثات الاستراتيجية بين باكستان والولايات المتحدة الاميركية ستنعقد في شهر فبراير المقبل لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات

اسلام اباد: .قالت مصادر وزارة الخارجية الباكستانية أنه تم تكثيف الجهود الدبلوماسية بين اسلام اباد وواشنطن لعقد هذه المحادثات على المستوى الوزاري لتشمل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والاتصالات والدفاع والامن ومحاربة الارهاب.

وأوضحت المصادر أن المبعوث الاميركي الخاص لباكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك سيقوم بزيارة هامة الى اسلام اباد الشهر المقبل في هذا الصدد.

مقتل 3 مسلحين في غارة امريكية على منطقة القبائل

ميدانيا، لقي ما لا يقل عن ثلاثة مسلحين مصرعهم واصيب اثنان اخران في أحدث قصف صاروخي أميركي في باكستان لمنطقة القبائل قرب الحدود الافغانية.

وقالت مصادر امنية ان طائرة أميركية بدون طيار قصفت منزل احد رجال القبائل في قرية ميتشي خيل في منطقة شمال وزيرستان القبلية واضافوا ان الصاروخ قتل ثلاثة مسلحين واصاب اثنين اخرين.

يذكر أن مناطق القبائل المحاذية للحدود مع أفغانستان تشهد غارات مكثفة تقوم بتنفيذها طائرات بدون طيار يعتقد أنها تابعة للجيش الأميركي وعادة ما تسفر تلك الهجمات عن سقوط العديد من الضحايا بعضهم من المدنيين.

نواز شريف يؤكد أن الديمقراطية في باكستان ليست في خطر

وفي سياق متصل، أكد رئيس وزراء باكستان الأسبق زعيم حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف أن النظام الديمقراطي في باكستان لا يواجه أي تهديدات في الوقت الراهن. وأوضح شريف في تصريحات أدلى بها اليوم في إسلام آباد عقب ترأسه اجتماعاً لحزبه أن نظام الحكم في باكستان لا يواجه أي مؤامرة ولا تسعى أي جهة لإسقاط الحكومة.

وأضاف أن الفساد الإداري والتوتر الأمني قد يهدد النظام الديمقراطي ويشكل التهديد للحكومة في باكستان. وحث شريف الحكومة على ضرورة اتخاذ خطوات فعلية لمعالجة الأزمات الداخلية التي تواجهها البلاد وعدم انتهاج أي أسلوب غير ديمقراطي.