قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبرت الولايات المتحدة اليوم عن قلقها إزاء تقارير مفادها أن السلطات في موسكو منعت المواطنين الروس من ممارسة حقهم في التجمع .

واشنطن: قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي مايك هامر اليوم إن الولايات المتحدة تلاحظ بقلق احتجاز المحتجين بما في ذلك المدافعة عن حقوق الإنسان لودميلا اليكسييفا كما تعرب عن قلقها إزاء المعاملة السيئة التي تعرضوا لها من جانب السلطات خلال احتجازهم .

وأوضح وفق ما بثته وكالة الأنباء الألمانية الليلة أن حرية التعبير والتجمع هي حقوق عامة يتعين على كل الحكومات أن تعترف بها وتدافع عنها .مضيفا أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب أولئك الذين يكرسون جهودهم لدعم حقوق الإنسان .

وكانت وكالة ( انترفاكس ) الروسية قد ذكرت في وقت سابق اليوم أنه القي القبض على نحو 50 شخصا في موسكو بعدما فضت قوة كبيرة من الشرطة مظاهرة بدون تصريح .

وقالت وكالة ( انترفاكس ) الروسية إن بين المقبوض عليهم لودميلا اليكسييفا / 82 عاما / التي يعتبرها كثيرون أم حركة حقوق الإنسان الروسية عضو مجموعة هلسنكي في موسكو . وكان المحتجون الذين تجمعوا في موسكو يطالبون بالمزيد من الحريات والتزام أكبر من الحكومة بالدستور الروسي قامت على إثرها الشرطة بفض الاحتجاج .