قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيرسل الشباب المجاهدون الصوماليون مقاتلين للمساعدة على محاربة quot;اعداء اللهquot; الى اليمن كما دعو الشباب في الدول العربية الى الالتحاق بالقتال ضد القوات الحكومية.

مقديشو: اعلن الشباب المجاهدون الصوماليون الجمعة انهم سيرسلون quot;مقاتلينquot; للمساعدة على محاربة quot;اعداء اللهquot; الى اليمن حيث تطارد القوات الحكومية عناصر من تنظيم القاعدة. وقال الشيخ مختار روبو (ابو منصور) القيادي في حركة الشباب quot;قلنا لاخوتنا المسلمين في اليمن اننا سنعبر البحر (...) ونصل اليهم لمساعدتهم على محاربة اعداء اللهquot;.

واضاف الشيخ ابو منصور في شمال مقديشو حيث نظم استعراض بمشاركة مئات المقاتلين الشباب الذين انهوا تدريبهم، quot;ترون اليوم ما يحدث في اليمن. اعداء الله يريدون تدمير اخواننا المسلمينquot;. وتابع quot;ادعو الشباب في الدول العربية الى الالتحاق بالقتالquot; في اليمن.

وتؤكد السلطات اليمنية ان قواتها قتلت اكثر من ستين ناشطا اسلاميا يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة في غارات شنتها في 17 و24 كانون الاول/ديسمبر في وسط البلاد ومنطقة صنعاء. وتأتي هذه المواجهات بينما طلب اليمن مساعدة الغرب في مواجهة quot;مئاتquot; من ناشطي القاعدة في اليمن الذي جاءت منه عائلة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

ويسيطر الشباب المجاهدون الذين يقاتلون الحكومة الانتقالية الصومالية الضعيفة جدا ويؤكدون انهم يتبنون ايديولوجيا القاعدة، على جزء كبير من العاصمة مقديشو وكذلك وسط وجنوب الصومال.