قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جرح رجل (27 عاما) عندما اطلق عناصر من الشرطة الدانماركية النار عليه مساء الجمعة لدى محاولته مع شخصين آخرين دخول منزل احد راسمي الصور الكاريكاتورية المثيرة للجدل عن النبي محمد، في آرهوس (غرب)، بحسب ما نقلت وسائل الاعلام الدانماركية.

كوبنهاغن: بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة quot;وليتيكنquot; فان الرسام كورت فسترغارد الذي تلقى تهديدات عدة بالقتل بعد نشر رسمه منذ اربع سنوات، كان موجودا في منزله في فيبي الواقع تحت حراسة الشرطة.

ودقت صفارة الانذار عندما حاول ثلاثة اشخاص دخول المنزل قبل ان يعترضهم عناصر الشرطة، وقد جرى نقل الجريح الى المستشفى.

وافادت وكالة ريتزو ان سيارات الشرطة انتشرت في المكان، كما حضر فريق من خبراء المتفجرات تخوفا من احتمال وجود قنبلة.

واكدت شرطة شرق جوتلاند في اتصال مع وكالة فرانس برس وقوع حادث قرب منزل رسام الكاريكاتور رافضة الادلاء بمزيد من التفاصيل قبل صدور بيان في وقت لاحق.

وفي 2006 جرى توقيف رجلين كانا يخططان لقتل الرسام البالغ من العمر 74 عاما.

وادى نشر رسوم كاريكاتورية منذ ايلول/سبتمبر الى موجة استنكار عنيفة في العالم الاسلامي استهدفت الدانمارك.

هذا وقالت اجهزة الاستخبارات الدانماركية ان الشاب الصومالي الذي حاول مساء الجمعة دخول بيت كورت فسترغارد احد راسمي الكاريكاتور عن النبي محمد، مقرب من حركة شباب المجاهدين الاسلامية المتشددة في الصومال وانه كان يعتزم تنفيذ عمل ارهابي.

وقال بيان لجهاز الاستخبارات في الشرطة الدانمركية ان quot;محاولة قتل الرسام كورت فسترغارد ذات صلة بالارهاب برأي الشرطة. وبحسب استخبارات الشرطة فان الشخص الموقوف لديه علاقات وثيقة مع منظمة الشباب الصومالية الارهابية، وكذلك مع زعيم القاعدة في شرق افريقياquot;.

واضاف البيان quot;كما يشتبه بتورطه في انشطة ارهابية اثناء وجوده في شرق افريقيا. وهو عضو في ايضا في شبكة ارهابية تعمل في الدانمارك وتراقبها الشرطة منذ وقت طويلquot;.