ستبدأ الحكومة العمالية الاسترالية عاما انتخابيا جديدا بتقدم قوي امام المعارضة المحافظة.

سيدني: ذكر استطلاع رئيسي نشر في استراليا يوم السبت ان الحكومة العمالية الاسترالية ستبدأ عاما انتخابيا جديدا بتقدم قوي امام المعارضة المحافظة التي اعاقت قانونا رئيسيا للتغير المناخي.

واظهر استطلاع نيوزبول الذي يحظى باهتمام واسع والذي نشر في صحيفة ويك اند استراليان حصول حزب العمال على 57 في المئة مقابل 43 في المئة لائتلاف المعارضة متجاوزا بشكل كبير الفارق الذي فاز به في اخر انتخابات جرت في عام 2007 وهو 5.4 في المئة.

واجرى هذا الاستطلاع الربع سنوي خلال الفترة من اكتوبر تشرين الاول الى ديسمبر كانون الاول اطاحت خلاله المعارضة بالزعيم السابق مالكولم تيرنبول ليحل محله الزعيم الحالي توني ابوت في حملة قادها المتشككون في قضية التغير المناخي.

ونتيجة لذلك اعاقت المعارضة في الشهر الماضي قانونا لانشاء برنامج مبادلة الانبعاثات الغازية متراجعة عن اتفاق ابرمه تيرنبول وحلفاؤه مع الحكومة في وقت سابق. ومن المقرر ان تجري الانتخابات المقبلة هذا العام. وشمل الاستطلاع ثمانية الاف ناخب من شتى انحاء البلاد خلال فترة الثلاثة اشهر. وبالمقارنة مع الثلاثة اشهر السابقة اظهر الاستطلاع تحولا طفيفا في التأييد لصالح الحكومة.