قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: زعم ناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي ان طائراته الحربية استهدفت الليلة الماضية بالصواريخ انفاقا للتهريب حفرها الفلسطينيون في شمال قطاع غزة وجنوبه. وابلغ الناطق الاذاعة العبرية اليوم quot;ان هذه الانفاق حفرت على بعد حوالي كيلومتر من السياج الحدودي الفاصل بين اسرائيل وقطاع غزة بهدف التسلل الى اسرائيل لغرض ارتكاب هجمات ضد جنود ومدنيين اسرائيليين.quot; وقال الناطق quot;ان الطائرات اصابت في غاراتها التي شنتها الليلة الماضية اهدافها بدقةquot;.

وكان مقاتلون فلسطينيون اطلقوا قبل ذلك صاروخا باتجاه الاراضي الإسرائيلية ولم تقع اي اصابات او اضرار وفق الناطق . وحسب هذا الناطق quot; فان الغارات الجوية جاءت ردا على الممارسات الفلسطينية الاخيرة وفي مقدمتها اطلاق القذائف الصاروخية باتجاه منطقة (نتيفوت) يوم الخميس الماضيquot;.

وكان كتائب الشهيد ابو على مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد تبنت المسؤولية عن عملية القصف التي اطلق خلالها صاروخان من طراز (جراد). وهدد الناطق بأن الجيش الاسرائيلي لن يمر مرور الكرام على اي اعتداء من جانب المنظمات الفلسطينية على الاراضي الاسرائيلية.

وخلال الليلة الماضية شنت طائرات الحرب الاسرائيلية عدة غارات على مناطق متفرقة شمال وشرق وجنوب قطاع غزة ادت الي اصابة عدد من المواطنين المدنيين من بينهم طفلة في الثامنة من عمرها . وطالت صواريخ الطائرات ارضا خالية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة ادت الي اصابة عدد من المواطنين بينهم طفلة فيما سبق هذه العملية غارة مماثلة استهدفت شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

ووفق محطات اذاعة محلية في غزة quot; فقد نجت مجموعة من رجال المقاومة الفلسطينية من قصف مدفعي اسرائيلي استهدفهم اثناء تمركزهم شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة قبل ان ينسحبوا من هناك بسلام وتسبب هذا القصف في وقوع اضرار في مزرعة ابقار قريبة والتي نفقت اعداد منهاquot;.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة مواطنين اصيبوا في الغارات الجوية وعمليات القصف الاسرائيلي التي استهدفت حي الشجاعية الى الشرق من مدينة غزة . واكدت المصادر ان هؤلاء المواطنين اصيبوا بجراح طفيفة اثر تناثر شظايا الصواريخ والقذائف التي طالت عددا من المنازل القريبة من المناطق التي استهدفتها غارات الحرب الاسرائيلية.