قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: يصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى تركيا يوم الأربعاء المقبل في زيارة رسمية يبحث فيها مع المسؤولين الأتراك سبل احياء عملية السلام في الشرق الأوسط ومسار الوفاق الداخلي الفلسطيني.
ونقلت وكالة اخلاص للأنباء التركية عن مصادر في الخارجية التركية قولها ان عباس سيجري خلال زيارته التي تستمر يومين محادثات مع الرئيس التركي عبد الله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان تتناول نتائج الجهود المبذولة لإحياء المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين وتحقيق الوفاق الوطني بين الفصائل الفلسطينية الى جانب النقاش حول قرار عباس بعدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأشارت الوكالة الى أن زيارة عباس الى تركيا في هذا الوقت بالذات تكتسب أهمية بالغة نظرا لجدية الملفات التي يتوقع أن يبحثها وأهمها الجهود العربية والدولية المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وسبق لعباس أن زار تركيا مرتين العام الماضي ضمن المساعي التي بذلت حينها لتثبيت وقف اطلاق النار بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة وتحقيق التقارب بين السلطة وحماس.
كما تأتي زيارة عباس قبل أيام من زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الى تركيا خلال الشهر الحالي أيضا.
وتمثل زيارة عباس الى أنقرة اقرارا بدور تركيا المتنامي وتسليما برغبة القيادة الفلسطيينة في الحصول على مساعدتها في رأب الخلافات الفلسطينية بالاضافة الى الدعم التركي في اعادة اعمار