موسكو: أفادت الدائرة الصحفية للكرملين أن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف وجه رسالة تعزية لنظيره الباكستاني آصف علي زرداري، وذلك على خلفية الهجمات الإرهابية التي شهدتها باكستان مؤخرا.
وجاء فيها quot;أن روسيا مستاءة من الهجمات الإرهابية الجديدة التي تحمل الطابع الدموي ذاته حول العالم، إذ تتسم بقسوة غير محدودة واستخفاف تام بالأرواح البشرية لصالح الأطماع النفعية الشخصيةquot;.

وأضاف الرئيس الروسي قائلا: quot;لدي ثقة بأنه سيتم التغلب على القوى المدمرة في باكستان حتى لا تعرقل الجهود التي تبذل لتحقيق الاستقرار في البلاد. ولا أشك في أن مكافحة الإرهاب ستستمر بلا هوادةquot;.
ويرى الرئيس الروسي أن الدول الحريصة على تحقيق السلام والاستقرار عليها أن تقف جبهة واحدة ضد التهديدات الإرهابية الشاملة في العالم. وأعلن: quot;يمكن لباكستان في هذا الصراع أن تتكل على دعم وتأييد من روسيا والمجتمع الدولي كله. ومما لا شك فيه أن يتم كشف من يقفون وراء جرائم لاإنسانية كهذه ومعاقبتهم بصرامةquot;.

ويذكر أن انتحاريا اندفع بسيارة مفخخة باتجاه ملعب رياضي وفجرها إبان مباراة الكرة الطائرة بمدينة لاكي مروة أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل 88 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخر بجروح. كان هناك عدد كبير من الأطفال من بين المشاهدين.
وقدم ميدفيديف تعازيه إلى أسر القتلى وعبر عن تعاطفه مع المصابين متمنيا لهم الشفاء.