قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رحبت حركة الشباب المجاهدين الإسلامية في السودان بمحاولة قتل صاحب أحد الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد.

مقديشو:رحب متمردو حركة الشباب المجاهدين الاسلامية المتشددة في الصومال السبت بمحاولة قتل صاحب احد الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد. وقال الشيخ علي محمود راجي المتحدث باسم حركة الشباب المجاهدين في مؤتمر صحافي في مقديشو quot;نحن نرحب بهذه العملية التي حاول فيها شاب صومالي مسلم مهاجمة الشيطان الذي اهان النبي محمدquot;.

واضاف quot;سيقول البعض ان هذا الشاب مرتبط بحركة الشباب او بغيرها من الحركات الاسلامية. لكني اقول لكم ان هذا العمل ليس مرتبطا فقط بحركة الشباب او بأي منظمة اسلامية. انه واجب كل المسلمين ان يدافعوا عن دينهم وعن نبيهمquot;. وتابع quot;ندعو كل المسلمين في كل العالم الى مهاجمة امثال هذا الشيطان الدانماركي وغيره مثل (الكاتب البريطاني) سلمان رشدي الذين يهينون ديننا ونبينا محمدquot;.

واوقفت الشرطة الدانماركية مساء الجمعة صوماليا في الثامنة والعشرين من العمر مسلحا بفأس بعيد دخوله منزل كورت فسترغارد احد اصحاب الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل عن النبي محمد بنية قتله على ما افادت مصادر الشرطة. وبحسب اجهزة استخبارات الشرطة الدنماركية فان الرجل الذي لم تكشف هويته والمقيم في الدانمارك مقرب من حركة الشباب المجاهدين الاسلامية الصومالية المتشددة ومن قادة في تنظيم القاعدة في افريقيا الشرقية وكانت له اهداف ارهابية.

ووجه القضاء الدنماركي السبت الى الشاب الصومالي تهمتين بمحاولة قتل الرسام وشرطي.