قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

An Iranian technician looks at a camera installed by the International ...

قالت الولايات المتحدة الأميركية اليوم إن إيران تقف في طريق خاص بإصدارها مهلة شهر واحد لقبول عرض الغرب وللرد على مسودة قرار الأمم المتحدة بشأن برنامج طهران النووي .

هونولولو، روما: أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي مايك هامر أن ليس لدى إيران أي سبب لرفض اقتراح مبادلة معظم احتياجاتها من اليورانيوم المخصب لإنتاج الوقود النووي .

وأفاد وفق مابثته وكالة أسوشيتدبرس أن الغرب يبذل جهودا لتقديم عرض يوفر وسيلة لتلبية طلب إيران في الحصول على الوقود ويحظى بدعم دول أخرى .

يشار إلى أن إيران تصر على أن برنامجها النووي مخصص فقط للأغراض السلمية مثل إنتاج الكهرباء وتقول إن ليس لديها النية لصنع قنبلة نووية .

ايطاليا تستبعد الموافقة على اي عمل عسكري ضد ايران
الى ذلك، استبعد وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن توافق بلاده على القيام بأي عملية عسكرية ضد ايران بسبب ملفها النووي. وقال فراتيني فى مقابلة صحافية نشرت في روما إن ايطاليا تؤيد دوما سياسة الحوار الهادف والبناء 00مضيفا أن هذا العمل العسكري فى حال شنه سيؤدي الى quot;كارثة عالميةquot;.

لكنه أكد أن ايطاليا قد توافق على أي اجراء آخر يتخذ ضد إيران فى حال عدم قبولها المقترحات الخاصة بملفها النووي مفيدا أنه تجري حاليا درس عقوبات اضافية سيتم فرضها من قبل مجلس الأمن الدولي.

ودعا فراتيني الاتحاد الأوربي الى توحيد سياسته الخارجية تجاه ايران والتحدث بصوت واحد واعتبر أن ذلك سيعزز الدور الأوربي فى امكانية حل الخلافات القائمة مع ايران، مؤكدا على حق إيران فى الحصول على التقنية النووية لأغراض سلمية.