قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحيط حركة حماس تفاصيل المفاوضات بشأن عملية تبادل الأسرى وصفقة شاليط بسرية تامة، فيما يصل اليوم إلى غزة الوسيط الألماني في المفاوضات لتسم رد حماس على العرض الإسرائيلي.

rlm;غزة: من المتوقع أن يصل الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى إلى غزة اليوم لتسلم رد حماس على العرض الاسرائيلي الأخير الذي وصلها قبل نحو أسبوعين .
وقد كشف عن ذلك قيادي في حركة حماس في حديث لصحيفة الحياة اللندنية رافضا الافصاح عن موقف الحركة من الطرح الإسرائيلي الأخير واكتفى بالقول إن المفاوضات ما زالت مستمرة.

وفي السياق ذاته، اعتبر مسؤول في حماس مساعي إسرائيل من أجل معرفة مكان الجندي المخطوف غلعاد شاليت مغامرة أمنية غير محسوبة.

هذا وrlm;أعلن موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الجندي غلعاد شاليط لن يتحول إلى رون أراد فهو أسير له حقوق نوفرها له أفضل مما يفعله الاسرائيليون مع أسرى حماس فنحن نتعامل بأخلاقنا ومبادئنا وليس بردة الفعل أو سياسة الانتقام على حد تعبير ابو مرزوق. وشدد من جهة اخرى في مقابلة مع موقع حماس الالكتروني على أن الجندي الإسرائيلي المحتجز بغزة جلعاد شاليط لن يطلق سراحه حتى تحقيق أهداف حركة حماس من الصفقة.quot;

واستطرد ابو مرزوق يقول ان المشاورات مع الوسيط الألماني بشأن إنجاز صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل لا تزال مستمرة، لافتاً إلى أن الحركة لم تقبل أو ترفض المقترح الإسرائيلي الأخير الذي نقله الوسيط الألماني بشأن الصفقة.
وأضاف :إذا ما تنحى الوسيط الألماني فهو لم يكن الأول في هذا المسار ولن يكون الأخيرquot;.