القاهرة: قال رئيس مجلس الشعب المصري (البرلمان) فتحي سرور اليوم ان quot;حماية مصر لأمنها وحدودها ليست استجابة لمطلب أحدquot; فيما وصف ما أشيع بأن الاجراءات والانشاءات الهندسية التي تقود بها بلاده على حدودها الشرقية يضيق على قطاع غزة بأنه quot;هراء لا نصيب له من الصحةquot;.

وقال سرور في بيان عقب اجتماع احدى لجان المجلس لمناقشة مسألة الانشاءات الهندسية المصرية على الحدود المصرية مع قطاع غزة quot;ان مصر وشعبها تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى الشقيقquot;.

وشدد في هذا الاطار على أن مصر لم ولن تتوانى عن دعمها للشعب الفلسطينى حتى تقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف لافتا الى الجهود التي يقوم بها الرئيس المصري حسني مبارك باعتبارها quot;تقف شاهدا على كل ذلك وعلى تحقيق السلام بين جميع الفصائل الفلسطينية حتى تقوم الدولة الفلسطينيةquot;.

وأكد سرور في الوقت نفسه quot;أن حماية مصر لأمنها وحدودها ليست استجابة لمطلب أحد بل واجب عليها تمارسه القوات المسلحة طبقا للدستور ولا يمكن لأحد أن ينازعها فيهquot;.

وكان مسؤولون مصريون اكدوا في الاونة الاخيرة الحق في تعزيز الحدود المصرية مع قطاع غزة وتأمينها لحماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها فيما أكد مجلس الشعب كذلك حق البلاد الكامل فى الحفاظ على سيادتها الأقليمية واتخاذ ما تراه من اجراءات للحفاظ على أمنها القومي وتأمين حدودها وضمان سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.

وذكر وزير الخارجية المصري أحمد ابوالغيط في هذا السياق أن الانشاءات التى تقيمها مصر على حدودها الدولية مع غزة تتعلق بضرورات الدفاع المصري وتفرضها الأمور ولا يمكن البوح بأسرارها.