قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يرى وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان سفراءه دبلوماسيون اكثر من اللزوم، وبحسبع فانهم لا يضعون شرف الامة في المقدمة وطالبهم بالكف عن المسكنة.

القدس: لام وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان القومي المتشدد الدبلوماسيين الاسرائيليين على انهم لا يضعون quot;شرف الامةquot; في المقدمة وطالبهم بالكف عن quot;المسكنةquot; والحساسية المفرطة حيال الانتقادات التي توجه لاسرائيل، كما افاد مصدر في الوزارة الاحد.

وقال الوزير في اجتماع مغلق مع 150 سفيرا الخميس quot;رايت ان بعض السفراء يضعون انفسهم مع الجانب الاخر الى حد انهم يمضون الوقت في محاولة شرح وتبريرquot; الانتقادات التي توجه لاسرائيل. واضاف الوزير الذي وردت تصريحاته اليوم ان quot;مفاهيم مثل شرف الامة لها قيمة كبيرة في الشرق الاوسطquot;، مصيبا الحاضرين بحالة من الوجوم كما افاد دبلوماسي طلب عدم ذكر اسمه.

وقال ليبرمان المولود في الاتحاد السوفياتي السابق في تصريحاته التي اوردتها صحيفة quot;هآرتسquot; الليبرالية quot;لا ينبغي ان يكون هناك احساس بالمسكنة والدونية او الحاجة الى التبرير الدائم للجانب الاخر. انه نهج خاطىءquot;. وشدد على ان quot;زمن التذلل قد ولىquot;، مضيفا quot;يجب ان نكون على علاقة جيدة وعلاقة احترام مع الدول المضيفة لكننا لن نسكت على الاهانات والتحدياتquot;.

واكد quot;لن ندير خدنا الايسر. سيكون هناك رد على كل شىءquot;. وقد اشتهر افيدغدور ليبرمان زعيم حزب quot;اسرائيل بيتناquot; بتصريحاته المثيرة للجدل. وقال مرة عن الرئيس المصري حسني مبارك quot;ليذهب الى الجحيمquot; اذا استمر في رفض زيارة اسرائيل ما جعل مصر، الدولة العربية الوحيدة مع الاردن التي تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، تقاطعه نهائيا.

كما سبق ان دعا ليبرمان الى طرد العرب الاسرائيليين الذين لا يدينون بالولاء لاسرائيل.