قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مستشار لأوباما: لم نملك دليل لتوقع محاولة تفجير الطائرة

أعلن مستشار الرئيس لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان أن الداعية الإمام أنور العولقي قد تكون له علاقة بحادث قاعدة فورت هود ومحاولة تفجير طائرة الركاب الاميركية يوم الميلاد.

واشنطن: قال المستشار الأميركي جون برينن في حديث الى شبكة التلفزيون الاميركية quot;سي ان انquot; ان الامام انور العولقي المولود في الولايات المتحدة والمقيم في اليمن حاليا quot;يشكل مشكلة بالنسبة الينا. انه يحاول تدبير اعمال ارهابيةquot;.

وتابع المسؤول الاميركي quot;حسب بعض المعلومات فان العولقي كان على اتصال مباشر بعمر الفاروق عبد المطلبquot; النيجيري الذي حاول تفجير طائرة اميركية كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت في الخامس والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي، ليؤكد بذلك معلومات صحافية سبق ونشرت بهذا الصدد.

وكان اسم انور العولقي ورد في اطار علاقته بالجندي الاميركي المسلم نضال حسن الذي اطلق النار في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي داخل قاعدة فورت هود (ولاية تكساس جنوب) ما ادى الى مقتل 13 شخصا واصابة 42 بجروح. وروى الامام العولقي في حديث صحافي ان نضال حسن تطرق معه عام 2008 الى كيفية قتل اميركيين، موضحا انه كان يعرفه منذ نحو تسع سنوات.

وتابع المستشار الرئاسي الاميركي quot;اعتقد ان الميجور حسن ارتكب الاعتداء بمفرده الا انه قد يكون تأثر بافكار اشخاص مثل العولقيquot;. الا ان برينن رفض مع ذلك الجزم بان اطلاق النار في فورت هود كان عملا ارهابيا مضيفا quot;نواصل التحقيق في هذه القضيةquot;.