Former British Prime Minister Tony Blair reacts, during an interview, ...

كشفت صحيفة quot;التايمزquot; البريطانية ان مسؤولين كبارا في حزب العمال، الذى كان توني بلير رئيسه، قد أعربوا عن قلقهم من أن يقوض مثول بلير في الاسابيع المقبلة أمام لجنة التحقيق في حرب العراق، أي امكانية لمساعدته الحزب في الانتخابات العامة المقبلة.

لندن: ذكرت صحيفة quot;التايمزquot; البريطانية في عددها الصادر اليوم أن قيادة الحزب التي اطلقت أمس المرحلة الاولى فى حملتها الانتخابية، لم تحدد حتى الان أس دور رسمي لتونس بلير الذس قاد الحزب الى ثلاثة انتصارات متتالية فى الانتخابات.

وتقول quot;التايمزquot; ان مسألة لجنة التحقيق التى أنشأها غوردون براون، زعيم الحزب ورئيس الوزراء البريطاني حاليا، قد أعادت فتح الشقاق بين أنصار براون وأنصار بلير قبل أشهر من محاولة حزب العمال الفوز بفترة حكم رابعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من بلير شكواه بأنه لن تتوفر للناخبين سوى تفسيرات مجتزأة لشهادته يعرضها اعلام معاد، لان تقرير اللجنة لن ينشر حتى العام المقبل.

كما أشارت الصحيفة الى جهود تبذل مؤخرا من أجل اقناع بلير بالاقرار بأنه تم ارتكاب أخطاء قبل أو على الارجح بعد الحرب، وان هذا قد يتضمن الاعتراف بأن التركيز على ضمان دعم الامم المتحدة أدى الى زيادة التركيز على أسلحة الدمار الشامل، أو الاعتراف بعدم الاعداد بشكل ملائم لاعادة اعمار العراق.