قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

President Hosni Mubarak (R) talks with Palestinian President ...

بحث الرئيس المصري حسني مبارك بمدينة شرم الشيخ اليوم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس جهود إحياء عملية السلام على المسار الفلسطيني الإسرائيلي.

القاهرة: تناولت المباحثات التي عقدها الرئيس المصري مع نظيره الفلسطيني الجهود والإتصالات التي تقوم بها مصر لوقف الإستيطان ورفع الحصار والمعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية وتحقيق التسوية العادلة وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل أراضي الضغة الغربية وقطاع غزة.

وشملت المباحثات الجهود التي تبذلها مصر مع الإدارة الأمريكية لدفع عملية السلام من خلال الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ورئيس الإستخبارات المصرية الوزير عمر سليمان إلى واشنطن في الثامن من الشهر الحالي والتي ستركز على نقل رؤية مصر والرئيس مبارك إلى الجانب الأمريكي حول كيفية تحريك جهود السلام.

العاهل الاردني يتوجه الى شرم الشيخ للقاء الرئيس المصري

إلى ذلك، توجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الى شرم الشيخ الاثنين للقاء الرئيس المصري حسني مبارك من اجل بحث عملية السلام في الشرق الاوسط، بحسب ما افاد الديوان الملكي الاردني في بيان. وقال البيان ان الزعيمين سيبحثان quot;تطورات الاوضاع في المنطقة، خصوصا جهود اطلاق مفاوضات فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة استنادا الى حل الدولتينquot;.

كما سيبحث الزعيمان quot;العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالاتquot;. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس توجه الاحد الى شرم الشيخ للقاء مبارك من اجل بلورة موقف مشترك حيال عملية السلام. ورفض الفلسطينيون استئناف مفاوضات السلام المجمدة منذ نهاية 2008 مع اسرائيل بعد اعلان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو تجميد مؤقت للاستيطان دون ان يشمل القدس الشرقية. ويطالب الفلسطينيون بتجميد تام وشامل للاستيطان.