أدانتمحكمة أردنية مواطنين إثنين القاء خطب ينتج عنها اثارة النعرات المذهبية والعنصرية والحض على النزاع والارهاب بين الطوائف. وقضت بحبس كلن منها عام ونصف.


قضت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم بالسجن لمدة عام ونصف العام على متهمين بعد تجريمهما بالحض على الارهاب واثارة النعرات المذهبية والعنصرية.
وفي جلسة عقدت اليوم قضت المحكمة بوضع الظنينين عبد القادر شحادة الطحاوي وعماد سليمان عبيدات بالحبس لمدة سنة ونصف السنة لكل منهما مع تغريمهما مبلغ 70 دولارا بعد ادانتهما بتهمة القاء خطب ينتج عنها اثارة النعرات المذهبية والعنصرية والحض على النزاع والارهاب بين الطوائف.
وفيما يتعلق بتهمة الانتساب لعضوية جمعية غير مشروعة وهي التيار السلفي الجهادي التكفيري اعتبرت المحكمة ان التهمة quot;غير متوافرة بحق الظنينين لعدم وجود جمعية تحت هذا المسمىquot;.

وحسب قرار الظن فان الطحاوي ينتمي الى (التيار) السلفي الجهادي التكفيري وهو من الاشخاص البارزين في هذا التيار والمدافعين عن افكاره التكفيرية وذلك من خلال خطب اعتاد على القائها امام عامة الناس في المناسبات والاعراس طالب خلالها باعادة دولة الخلافة من خلال الجهاد اما عبيدات فكان يلقي الاناشيد التي تمجد الارهابيين امثال ابو مصعب الزرقاوي.
وجاء اعتقال الطحاوي وعبيدات في ال15 من شهر نوفمبر الماضي على خلفية ظهورهما في حلقة من برنامج (صناعة الموت) الذي بثته قناة العربية الفضائية قبل عدة اشهر وظهرا خلاله وهما يشاركان في حفل زفاف اسلامي ويرددان اناشيد دينية.