قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله صالح: سنزود قواتنا بالأسلحة المتطورة لمواجهة دعاة الحرب

إغلاق السفارة الفرنسية في اليمن خشية وقوع هجمات

إغلاق السفارتين الأميركية والبريطانية في صنعاء بسبب تهديدات القاعدة

واشنطن: القاعدة تعد لإعتداء في صنعاء

مسؤول: مقتل اثنين من القاعدة باشتباكات في اليمن

رفض وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي الاثنين اي مقارنة بين بلاده وافغانستان حيث ينتشر تنظيم القاعدة.

الدوحة: صرح وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي اليوم الاثنين للصحافة في اثناء زيارة الى الدوحة quot;ان الوضع يختلف في اليمن ولا يمكن مقارنة الوضع في اليمن بالوضع في باكستانquot;.

وتابع quot;هناك اشكالية متعلقة بالقاعدة واهتمام دولي بنشاط القاعدة في اليمن واليمن قادر على التعامل مع هذه الجماعات. ولكن اليمن بحاجة لتعاون دولي في تدريب واعداد وحدات مكافحة الارهاب اليمنية والدعم التنموي فالمشكلة ايضا تعد مشكلة اقتصاديةquot;.

واعلنت بريطانيا والولايات المتحدة النية على تعزيز قدرات وحدات مكافحة الارهاب في اليمن اثر محاولة التفجير الفاشلة التي استهدفت طائرة اميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر وتبنتها القاعدة في جزيرة العرب التي تتخذ من اليمن معقلا. وحذت فرنسا الاثنين حذو الولايات المتحدة وبريطانيا فقررت اغلاق سفارتها في اليمن حتى اشعار آخر في اعقاب اطلاق جماعات نسبت نفسها الى تنظيم القاعدة تهديدات بشن هجمات.

اما في ما يتعلق بالمتمردين الحوثيين في شمال اليمن فاستبعد القربي استئناف الوساطة القطرية مؤكدا انه ما على المتمردين الا تلبية شروط الحكومة للتوصل الى السلام. وقال quot;المطلوب من الحوثيين ليس اعلان القبول بهذه الشروط، بل البدء بتنفيذها، والحكومة على استعداد للبدء في النظر في كافة المطالب المشروعة للحوثيينquot;.

واعلن الحوثيون السبت عن الاستعداد للحوار مع الحكومة والقبول بشروطها ان اوقفت الحملة العسكرية التي تشنها ضدهم منذ 11 آب/اغسطس في شمال البلاد. وتشترط صنعاء على المتمردين الشيعة وقف الهجمات وانهاء احتلالهم للمباني الادارية واحترام القانون.