قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل شرطي وأصيب آخر بجروح في تبادل إطلاق نار الاثنين بين قوات الأمن وحراس مقر صحيفة الايام المعلق صدورها في عدن بجنوب اليمن على ما ذكر شهود عيان.

صنعاء: قال شاهد عيان ان شرطيا قتل وجرح اخر اثر اطلاق نار اندلع عندما بدأت قوات الامن بتفريق متظاهرين تجمعوا للمطالبة برفع حظر الصحيفة التي علق صدورها منذ ايار/مايو 2009. وافاد شهود اخرون ان قوات الامن طوقت القطاع في حي كراتر وان التوتر كان شديدا جدا مساء الاثنين.

ويتولى حراسة مقر الصحيفة انصار مؤسسها وصاحبها هشام باشراحيل (66 عاما). وكان اطلاق نار وقع في 13 ايار/مايو بين قوات الامن والحراس الذين يتولون حراسة مقر الصحيفة الاوسع انتشارا في جنوب اليمن مما اسفر عن سقوط قتيل وثلاثة جرحى.

والايام وهي مؤسسة حقيقية في الجنوب تؤكد انها تبيع في الاوقات العادية اكثر من 50 الف نسخة في اليوم وهي واحدة من ثماني صحف قررت حكومة الرئيس علي عبد الله صالح تعليق صدورها مطلع ايار/مايو 2009 بتهمة المساس بوحدة اليمن. وتميزت الايام بتغطيتها الكاملة للتظاهرات في جنوب اليمن حيث يتهم السكان الشمال بممارسة التمييز. ويطالب قسم من السكان بانفصال الجنوب الذي كان يشكل حتى العام 1990 دولة مستقلة.