قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يأمل بنيامين نتنياهو في التوصل الى انفراج قريب بالعملية السياسية مشيرا الى ان تقدما قد طرا على استئناف المفاوضات خلال الاسابيع الاخيرة.

القدس: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل مستعدة للشروع في مفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة.
واعرب نتنياهو في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية عن امله في التوصل الى انفراج قريب بالعملية السياسية مشيرا الى ان تقدما قد طرا على استئناف المفاوضات خلال الاسابيع الاخيرة.
واضاف quot;منذ تشكيل الحكومة الحالية وانا اسعى لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين بدون اي شروط مسبقةquot;.

وترفض السلطة الفلسطينية اجراء أي مفاوضات مع الحكومة الاسرائيلية الحالية برئاسة نتنياهو منذ تسلمه مهام منصبه في ابريل الماضي لرفضه وقف الاستيطان بشكل كامل.
ونفى نتنياهو كل ما تناقلته وسائل الاعلام حول تليين مواقفه وتغييرها quot;كل ذلك غير صحيح وانا حتى الان لم اغير في مواقفيquot;.
وزعم نتنياهو ان الحكومة الاسرائيلية جادة في مساعيها لاجل السلام مشددا على ان جميع الاتفاقات مع الفلسطينيين يجب ان تنفذ عقب المفاوضات وليس قبل البدء فيها.

في سياق متصل قال وزير العلوم والتكنولوجيا الاسرائيلي وزعيم حزب (البيت اليهودي المتطرف) دانيئيل هرشكوفيتس ان الحديث عن انهاء المفاوضات مع الفلسطينيين خلال تسعة اشهر ينجم عن مصالح جهات تريد املاء خطوات على اسرائيل.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن هرشكوفيتس قوله quot;لا يبدو بان الجانب الفلسطيني معني بتحقيق تقدم في العملية السياسيةquot; مشيرا الى ان فترة تجميد البناء في المستوطنات تنتهي بعد تسعة اشهر وان عملية البناء ستستأنف بعدئذ.
وقررت الحكومة الاسرائيلية قبل شهر وقف اعمال الاستيطان في الضفة الغربية لمدة عشرة اشهر لتشجيع السلطة الفلسطينية على استئناف المفاوضات الامر الذي ترفضه السلطة بشدة وتؤكد على ضرورة تجميد الاستيطان بشكل كلي